Trending

علاج العقم عند الرجال

 



علاج العقم عند الرجال - بسيط وممكن
يتطلب علاج العقم عند الذكور أن يقر المريض أولاً بأن لديه حالة تتطلب زيارة الطبيب ، وبعد ذلك يمكن تشخيص الحالة وعلاجها. في بعض الأحيان ، يتطلب العلاج بضع حقن فقط ، ولكن الجزء الأصعب هو تشخيص سبب العقم بشكل مؤكد.

إن عدم إنجاب الأطفال ، والذي غالبًا ما يُنسب إلى النساء ، هو سبب مباشر لتفكك العديد من العائلات ، وبناءً على هذا المفهوم الخاطئ الشائع ، يرفض معظم الرجال حتى فكرة زيارة الطبيب لفحص قدراتهم الإنجابية ، كما يجدون هم أنفسهم أكفاء جنسيًا ، وفي رأيهم أن الكفاءة الجنسية مرتبطة بالضرورة بالخصوبة ، فهذا مخالف للحقيقة. نشر موقع Mayo Clinic الأمريكي دراسة تفصيلية حول موضوع علاج العقم عند الرجال ، مشيرًا إلى وجوب حضور المرأة أيضًا للفحص الطبي ، تحسباً لمرض جرثومي أو فيروسي قد ينتقل إليها.


طرق علاج العقم عند الرجال

* العمليات الجراحية. يمكن علاج دوالي الخصية ، على سبيل المثال ، بالجراحة ، غالبًا لإعادة الخصية إلى الإنتاج الطبيعي للحيوانات المنوية. حالة انسداد الأسهر. أما نطفة الرجل الخالي من الحيوانات المنوية فهي جنة التدخل


علاج الالتهاب. يمكن للعلاج بالمضادات الحيوية البحث عن الأعضاء التناسلية ، لكنه قد لا يعيد الجبيرة.

عالج المشاكل الجنسية. تتم المعالجة في الغالب مع أحد أفراد العائلة ، وقد يعمل هذا التحديث.


العلاج بالهرمونات. قد يؤدي انخفاض الخصوبة إلى الأدوية الموصوفة.


تقنيات المساعدة على الإنجاب. العلاج بهذه الطريقة هو تسييل الحيوانات المنوية في دفعات القذف الطبيعي عن طريق التدخل ، وزرع حيوانات منوية حية من متبرع (بموافقة الزوج والزوجة) داخل رحم المرأة أثناء عملية التلقيح الصناعي أو التلقيح الاصطناعي.


هذه التقنية عندما تكون قدرتها على إنتاج حيوانات حية غائبة أو بطيئة إلى حد كبير ، وليس لها قيمة ، ولأنها لغة حية. معلومات عامة عن أخيه ، يحمل نفس الجينات مثل الزوج الذي سينقل إلى الطفل المتوقع

قد يكون العلاج ممكنًا في المنزل


أشياء بسيطة يمكن للزوجين القيام بها في المنزل دون الذهاب إلى الطبيب ، بدءًا من هذا


- زيادة الجماع اليومي ، خاصة قبل 4 أيام من إباضة المرأة (بدء الدورة الشهرية) يزيد من احتمالية مرور أيام بعد خروج بويضة المرأة (بدء الدورة الشهرية).


 يجب أن يحدث الحمل خلال أيام الإباضة ، وذلك بسبب انخفاض نسبة أحماض الرحم التي تلقت العلاج


تجنب استخدام المزلقات والكريمات والزيوت والمرطبات وحتى اللعاب لأنها يمكن أن تعيق الحركة الانزلاقية في رحم المرأة ويمكن أن تعطل وظيفتها وتضعف أدائها أثناء اللعق.

إرسال تعليق

أحدث أقدم