Trending

ثروة مؤسس شركة تسلا ايلون مــــــــاســـــــك

 




زادت ثروة مؤسس شركة تسلا الملياردير ، إيلون ماسك ، بنحو 4.63 مليار دولار يوم الجمعة الماضي ، مما سمح لماسك باستعادة عرشه على رأس أغنى شخص في العالم ، بحسب قائمة المليارديرات "بلومبيرج" ، والتي شوهد من قبل "العربية نت".

استقرت ثروة ماسك عند 198 مليار دولار ، ومن المتوقع أن تتجاوز 200 مليار دولار بنهاية اليوم ، حيث استمر سهم تسلا في الارتفاع في تداولات ما قبل السوق ، حيث ارتفع بنسبة 2.67٪ ليصل إلى 730.9 دولار للسهم الواحد.

لا يوجد فرق تقريبًا بين حجم ثروة ماسك والملياردير المؤسس لشركة أمازون جيف بيزوس ، الذي يبلغ صافي ثروته أيضًا 198 مليار دولار ، بعد أن كسب 3.73 مليار دولار يوم الجمعة الماضي.
ارتفع عدد المليارديرات الذين تجاوزت ثرواتهم 100 مليار دولار إلى 10 مليارديرات ، يعمل ثمانية منهم في قطاع التكنولوجيا ، باستثناء اثنين يمثلان قطاع المستهلك ، وقطاعات مختلفة عبر عنها الملياردير وارن بافيت ، من شركة بيركشاير هاثاواي. .

يسيطر المليارديرات الأمريكيون أيضًا على جميع المراكز العشرة الأولى باستثناء الفرنسي برنارد أرنو ، أكبر مساهم في شركة العطور الفرنسية الشهيرة Louis Vuitton ، بثروة تقدر بنحو 162 مليار دولار ، ليحتل المرتبة الثالثة.

لم يكن إيلون ماسك هو الملياردير الأعلى ربحًا هذا العام ، حيث كان على رأس قائمة المليارديرات الأربعة الأعلى ربحًا الذين أضافوا إلى ثرواتهم 176 مليار دولار في العام الحالي ، مع حصول برنارد أرنو على 47.3 مليار دولار ، تلاه المؤسس المشارك لشركة Google لاري بيدج بمبلغ 46.3 مليار دولار ليصبح صافي ثروته 129 مليار دولار ، وزميله في الشركة ، سيرجي برين ، أضاف إلى ثروته 124 مليار دولار ، أو حوالي 44.5 مليار دولار هذا العام ، بينما كان مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج حاضراً بثروة تقدر بـ 141 مليار دولار ، بعد أن أضاف نحو 38 مليار دولار إلى ثروته في عام 2021





إرسال تعليق

أحدث أقدم